كنيسة القديس العظيم الأنبا أنطونيوس – خدمات واجتماعات الكنيسة – الكل يخدم ويتخدم

أسس جناب الأب الورع القس كاراس عبد الله، خدمة الكل يخدم ويتخدم بالكنيسة، رغبة في إتاحة الفرصة لكل إبن أو إبنة من شعب الكنيسة العمل في كرم الخدمة المُقدس، ليُبني هو شخصيًا خلال عمله في الكرم ككرام او كخادم، وليُسهم في بناء الكنيسة، والتي هي جماعة المؤمنين.

تري الخدمة أن الدور الكنسي الذي يُسند للخادم يساهم وبقوة في أن يثبت في المسيح، وذلك تسعى الخدمة لتحويل المخدومين أيضًا إلى خُدام.

يحتوي الخدمة على عدة شُعب هامة أهمها الخدمة الفردية التي يقوم من خلالها بعض المُتخصيين والمشيرين بالعمل مع خُدام التربية الكنسية، لخدمة بعض الحالات الخاصة بمخدومي التربية الكنسية، بالاضافة إلى خدمة نظافة الكنسية، والتي يتعلم من خلالها المخدوم الاتضاع، وكذلك المسؤولية في الحفاظ على الكنيسة ونظافتها، بجانب خدمة تعبئة والاهتمام بحاجيات اخوة الرب.

وتحمل الخدمة شعار ها أنذا ارسلني، وهي آية وردت على لسان نبي الله أشعياء، في السفر الذي يحمل اسمه بالكتاب المُقدس، وتدل على احساس كل فرد في الكنيسة بمسؤوليته تجاهها وتجاه الاخرين، ليقل مع اشعياء يارب أنا وإن كنت لا استحق، لكنى اتمنى ان ترسلني لخدمة شخصك القدوس في الاخرين.